سعر جرام الفضة، يعتبرالتحديث اليومي للعديد من الاسعار أكثر ما يهم شريحة كبيرة من الناس فى مصر والوطن العربي، بل والعالم كله، ويعد معدن الفضة من المعادن التي لها سوق كبير فى مصر والعالم العربي، فهناك العديد من الناس من عشاق اقتناء كل ماهو مصنوع من المعدن الأبيض سواء المقتنيات والتحف والادوات المنزلية والاكسسوارات التي تصنع منها مثل الخواتم والسلاسل والميداليات وغيرها، لذلك يتابع العديد من الناس كل جديد يخص سعر جرام الفضة اليوم لحظة بلحظة ولذلك تزداد عمليات البحث عن سعر الفضة دائما مما يجعلنا نحاول تقديم تحديث دقيق له.

سعر جرام الفضة

تزداد عمليات البحث عبر محرك البحث العالمي جوجل عن سعر جرام الفضة فى مصر يوميا بشكل كبير، والجدير بالذكر أنه يشهد تأرجح بين الصعود والهبوط يوميا مثل ما يحدث في جرام الذهب، ويتأثر بالعديد من العوامل ويختلف من مكان إلى آخر باختلاف المصنعية التي يحددها التجار، بالإضافة إلى اختلاف السعر بإختلاف العيار،  حيث أن السوق المصري به العديد من أنواع  الفضة واعيرتها المختلفة.

سعر الفضة اليوم في مصر

على الرغم من الارتفاع الملحوظ  في الأسعار لكل من معدني الذهب والفضة، إلا أن سعر جرام الفضة فى السوق المصرى قد شهد استقرار واضح خلال الايام القليلة الماضية، وقد شمل هذا الاستقرار كافة الانواع، فقد سجل جرام الفضة عيار 80 ، 7.01 جنيه، بينما سجل جرام الفضة عيار 90، عند 7.89 جنيه،و سجل الجرام من عيار 99.9، عند 8.76 جنيه، كما سجلت الأوقية الفضة عند 272.63 جنيه.

الوحدة السعر بالجنيه المصري السعر بالدولار
جرام فضة نقي عيار 99.9 9.77 جنيه مصري 0.60 دولار
جرام فضة بريطانية عيار 95.8 9.36جنيه مصري  0.58 دولار
جرام فضة استرليني عيار 92.5 9.03 جنيه مصري 0.57دولار
جرام فضة عيار 90 8.80 جنيه مصري 0.47 دولار
جرام الفضة عيار 80 7.80  جنيه 0.42 دولار
أوقية فضة 260.99 جنيه 16.41 دولار

سعر جرام الفضة 92.5 بالمصنعية

على الرغم من تعدد الأعيرة الخاصة بالفضة، إلا ان هناك انواع معينة تشهد إقبالا كبيرا من مستهلكي السوق المصرى للفضة ومن هذه الأنواع هو جرام الفضة عيار 92.5، وهو ما يطلق عليه اسم الفضة الإسترليني، ويحظى هذا النوع بشهرة واسعة وإقبال كبير، وقد بلغ جرام الفضة 92.5 ، 9.03 جنيه وتزداد مصنعيته بشكل كبير جدا ، وقد تصل مصنعية الجرام إلي 30 جنيها فى بعض الاماكن.

سعر الفضة الايطالي

يعد النوع الايطالي من أكثر الأنواع التي تحظى بشهرة كبيرة جدا فى السوق المصرى، وتشهد إقبالا كبير من محبي اقتناء كل ما هو مصنوع من هذا المعدن الرائع، ويصنع من الفضة الايطالي أفضل أشكال المشغولات الفضية  التي تحبها النساء والفتيات بشكل كبير، لذلك تزداد عمليات البحث والتساؤلات عن جرام الفضة الايطالي، وهي في الغالب تكون مطلية بالذهب الأبيض أو البلاتين مما يزيد بشكل كبير من مصنعيتها حيث تصل إلى 45 جنيه للجرام بالمصنعية.

سعر جرام الفضة في المحلات اليوم

عادة ما يختلف السعر المعلن عن الذي يباع به الجرام  فى المحلات و ذلك بسبب سعر المصنعية ،يعد سعر المصنعية هو ما يتحكم بأسعار الفضة في مصر وليس سعر المعدن نفسه ، حيث أن  المصنعية تكون أعلى من سعر جرام الفضة الخام نفسه ، وتصل المصنعية في مصر إلى ما يقرب من 40 جنيه  للجرام احيانا.

سعر جرام الفضة للزكاة

يبحث العديد من الناس على سعر جرام الفضة لمعرفة قيمة الزكاة التي تجب أن تخرج عنها، والجدير بالذكر أن نصاب الفضة هو 595 جراما تقريبا، فمن يمتلك هذا الرقم من الجرامات عليه إخراج الزكاه مهما كان سعر الجرام، أما من يملك أقل من ذلك ليس عليه إخراج زكاة عنها.

سعر جرام الفضة اليوم في السعودية

بالنسبة  لجرام الفضة اليوم فى السعودية، فقد بلغ سعر جرام الفضة الاسترليني 3 ريال سعودي، أما الايطالي فقد وصل سعرها إلى 4 ريال سعودي، ويختلف سعر البيع في المحلات بسبب اضافة مبلغ المصنعية الذي يختلف من مكان إلى أخر، وتختلف من قطعة إلى أخرى.

سعر جرام الفضة بالليرة السورية

على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها سوريا الا ان أسعار المعادن مقابل  الليرة السورية  أمر يهم  العديد من الناس داخل سوريا أو خارجها، ويبحثوا عنه دائما، لذلك يبحث الكثيرون عن سعر جرام الفضة بالليرة السورية، فقد بلغ متوسط السعر 2214.286 ليرة سورية.

سعر الفضة بالدولار

يعد الدولار الأمريكي هو المحرك الأول لمؤشرات كافة المعادن في مختلف دول العالم، لذلك يبحث المهتمين عن سعر جرام الفضة مقابل الدولار الامريكي، وقد بلغ متوسط  سعر الجرام الواحد حوالي 0.89 دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *